مستشار الكيمياء السابق وامتحان الثانوية العامة 2024

 موجة من القلق تجتاح طلاب الثانوية العامة بعد أن سمعوا أن مستشار مادة الكيمياء الذي وضع إمتحان المادة للصف الثالث الثانوي العام الماضي تم تكليفه بوضع إمتحان مادة الكيمياء هذا العام أيضًا، والحقيقة أنه هناك الكثير لنقوله في هذا الموضوع لنوضح حقيقته، لذلك نرجو منكم أن تتتابعوا قراءة هذا المقال لتعرفوا حقيقة هذا الخبر.

مستشار الكيمياء
مستشار مادة الكيمياء للثانوية العامة

انتشرت خلال الأيام الماضية أخبار تفيد بتكليف وزير التربية والتعليم رضا حجازي مستشار مادة الكيمياء السابق الذي قام بوضع امتحان الكيمياء التعجيزي والصعب لسنة 2023 بوضع امتحان الكيمياء 2024 أيضًا وهنا ظهرت مخاوف طلبة تالتة ثانوي من تكرار نفس سيناريو العام الماضي حيث أثار هذا الخبر قلقًا كبيرًا بين طلاب الثانوية العامة، خاصةً بعد صعوبة امتحان الكيمياء العام الماضي حيث اعتبره الكثيرون "تعجيزيًا" لدرجة أن بعض الطلاب لم يتمكنوا من الإجابة على أي سؤال بشكل كامل نظرا لصعوبة النظام التعليمي الجديد في مصر وصعوبة الأسئلة فيه.

لا صحة لتكليف مستشار الكيمياء السابق:

الحقيقة هي أن خبر تكليف مستشار الكيمياء السابق بوضع إمتحان هذا العام غير صحيح، ولا يوجد أي مصدر رسمي من وزارة التربية والتعليم يؤكده.


الحقيه أنه لا يمكن لأي شخص أن يعرف من سيضع امتحانات الثانوية العامة هذا العام غير المسؤولين الكبار في وزارة التربية والتعليم فقط. تعتبر هذه المعلومات سرية، وحتي مستشارين المواد المختلفة لا يعرفوا أنهم سيضعوا أسئلة الامتحانات إلا قبلها بفترة قصيرة وسط شروط صارمة ومحددة من وزارة التربية والتعليم.

مقال يهمك: هل سيتم إلغاء نظام التابلت 2024.

تضع وزارة التربية والتعليم هذة الشروط السرية لضمان نزاهة وحيادية الامتحانات، ولمنع أي تسريبات أو محاولات غش في إختبارات مهمة جدا للجميع مثل امتحانات الثانوية العامة.

كيف يتم وضع امتحانات الثانوية العامة ؟

كيف يتم وضع امتحانات الثانوية العامة
كيف يتم وضع امتحانات الثانوية العامة

هناك بعض الضوابط المعروفة لكل شخص خبير في التعليم المصري أو موظف في وزارة التعليم بخصوص إمتحانات تالته ثانوي والكفيلة بزرع الطمأنينه في قلوب أي طالب أو ولي أمر ولكنها ليست معروفة للجميع؛ لهذا سنوضح أهم هذة الشروط في هذة الفقرة.

  • يتم تكوين لجنة من كبار الأساتذة في كل مادة، يطلق عليهم مستشارون.
  • يقوم كل مستشار بوضع مجموعة من الأسئلة.
  • يتم مراجعة هذه الأسئلة من قبل لجنة أخرى من الأساتذة، ويتم اختيار أفضلها.
  • يتم طباعة الأسئلة في سرية تامة، وينقلها الجيش المصري في أمان تام ويتم توزيعها على لجان الامتحانات قبل بدء الامتحان بفترة قصيرة.

نصائح لطلاب تالتة ثانوي:

إسمحوا لي أعزائي طلبة الثانوية العامة أن أعطيكم بعض النصائح المهمة التي جاءت بعد تجربتي وإنخراطي في كل شئ يدور حول موضوع الثانوية العامة في مصر وفيما يلي أهم ثلاثة نصائح يمكنني أن أقدمها لكم في هذة الفترة

  • لا تلتفتوا إلى الشائعات التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص الصف الثالث الثانوي.
  • ركزوا على الدراسة واجتهدوا في مراجعة المواد الدراسية.
  • ثقوا بأنفسكم وبقدراتكم على النجاح.

من هو مستشار مادة الكيمياء في الثانوية العامة ؟

كما ذكرنا في هذا المقال فإن مستشار مادة الكيمياء هو خبير في المادة تابع لوزارة التعليم ويتم إختياره قبل الإمتحان بفترة قصيرة ولا يعرف شخصيته أي شخص إلا المسؤولون، لكن هناك بعض المستشارين المتقاعدين أعلنوا عن وضعهم لإمتحانات دفعات سابقة من الثانوية العامة لأغراض ترويجية.

هل تم تحويل مستشار مادة الكيمياء للتحقيق ؟

لا أعلنت وزارة التربية والتعليم عن نجاح إمتحانات الصف الثالث الثانوي السابقة ولم يتم تحويل أي شخص مسؤول عنها إلي التحقيق لعدم وجود أي أخطاء، وأن صعوبة إمتحان الكيمياء جاءت نتيجة توجيهات الوزارة بذلك وأن الامتحان كان صعبًا علي كل الطلاب بإختلاف مستوياتهم العلمية والدراسية.


ختاماً، نؤكد على أن كل ما يتم تداوله حول تكليف مستشار الكيمياء السابق بوضع امتحان الكيمياء هذا العام هو مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة وننصح الطلاب بالتركيز على الدراسة وعدم الالتفات إلى هذه الشائعات، وندعوهم إلى بذل قصارى جهدهم للوصول إلى أفضل النتائج.
Amr Abdelgelil
بواسطة : Amr Abdelgelil
كاتب محتوي شغوف، في رحلة للوصول بهذا الموقع الالكتروني إلي صدارة أفضل المواقع في مصر والوطن العربي.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-