5 مدارس بعد الإعدادية لها مستقبل باهر

توجد بعض مدارس بعد الإعدادية لها مستقبل تقبل الطلاب بمجاميع قليلة جدا بعد تالتة إعدادي وتوفر هذه المدارس تعليم أكاديمي متميز أفضل من التعليم الثانوي العادي بعد الإعدادية وتتوفر فيها تخصصات متنوعة تناسب جميع رغبات الطلاب بإختلاف أنواعهم.

مدارس بعد الإعدادية لها مستقبل
مدارس بعد الإعدادية لها مستقبل

تعتبر مرحلة ما بعد الإعدادية من أهم المراحل التعليمية في حياة الطالب حيث يبدأ فيها الطالب مرحلة جديدة من التعليم والتخصص وتكون هذه المرحلة هي بوابة الطالب إلى مستقبله المهني، وتكون هناك مدارس بعد الإعدادية بمجموع قليل رائع وتقدم مميزات أفضل من المدارس الحكومية العادية، وهي من الجواهر المخفية فعلاً والتي لا يعرف عنها معظم أولياء الأمور الذين لديهم أبناء سيتخرجوا من المرحلة الإعدادية قريبا لذلك قررنا أن نوضح في هذا المقال أهم 5 مدارس بديلة لإعدادية الحكومية بمجموع قليل ولها مستقبل.

أفضل 5 مدارس بعد الإعدادية:

هناك الكثير من الأشخاص الذين لاحظنا أنهم لم يدخلوا مدارس إعدادية حكومية مثل معظم الطلبة في سنهم وبعد سنوات أدركنا أنهم فضّلوا مدارس أخري بديلة للإعدادية عن المدارس الحكومية المعتادة وهذا لأنهم أدركوا أن هناك مدارس بعد الإعدادية لها مستقبل أفضل من المرحلة الإعدادية الحكومية، وإذا قلت لأي ولي أمر قام بالتقديم لإبنه في الإعدادية ابحث عن مدارس أخري أفضل سيقول أنك ساذج ولا تعرف ما هي المدارس الأفضل في الوقت الحالي لأنه ببساطة لا يوجد ولي أمر عادي سيتقبل فكرة أن يحيد إبنه أو بنته عن المسار المعتاد للطلاب في سِنه حتي إذا كانت هذة المدارس لها مستقبل أفضل من الإعدادية العادية، والحقيقة أن هؤلاء الأشخاص لديهم وظائف ممتازة ويحصلوا فيها علي مرتبات خيالية بدون مبالغة.

أفضل 5 مدارس بعد الإعدادية
أفضل 5 مدارس بعد الإعدادية

في الفترة الأخيرة ظهرت شجاعة أولياء الأمور في التقديم لأبناؤهم في مدارس بديلة للمدارس الإعدادية الإعتيادية وواجهوا واقع مستقبل المدارس الحكومية في مصر والذي لا يحتاج لشرح، وقرر أولياء الأمور هؤلاء البحث عن مدارس لها مستقبل أفضل وبالفعل لاحظوا أنه توجد مدارس بعد الإعدادية لها مستقبل مبهر؛ لهذا سنوضح في هذة الفقرة أفضل 5 مدارس بعد الإعدادية بمجموع قليل ولها مستقبل:

  • مدارس البترول بعد الإعدادية:

إذا سألت أي شخص حالياً عن أكثر مهنة يمكن أن يحصل من خلالها الموظف علي أعلي راتب من وسط المهن والوظائف الموجودة سيذكر لك أن مجال البترول هو أكثر مجال يمكن تحصل منه علي أعلي راتب ممكن، لذلك فإن مدارس البترول بعد الإعدادية هي أفضل مدارس لها مستقبل حيث تتمتع بمستقبل رائع في الدراسة والوظائف

مدرسة البترول فيها الكثير من الأقسام مثل (قسم البترول والبتروكيماويات، قسم النقل البحري والملاحه ...إلخ) وهي من أفضل خمس مدارس بعد الإعدادية بمجموع قليل 2024.

المدرسة متاحة للبنات وللولاد ولا تقتصر علي فئة معينة إلا الطلبة الخريجين من الإعدادية، وتوجد مدارس حكومية للبترول وتقبل من 260 درجة ومدارس خاصة تقبل من 140 درجة وتوجد هذة المدارس في القاهرة، اسكندرية، بورسعيد والإسماعيلية.

  • مدرسة توشيبا العربي:

مدرسة توشيبا العربي هي بوابة المستقبل في مجال التكنولوجيا في مصر، حيث تُعد المدرسة منارة تعليمية فريدة من نوعها تُعنى بتطوير مهارات الطلاب في مجالات التكنولوجيا المتقدمة وخاصة التركيبات الكهربائية، التبريد والتكييف والتصنيع الميكانيكي وتهدف المدرسة إلى إعداد جيل من العمال الماهرين في هذه المجالات بحيث يكونوا قادرين على مواكبة التطورات التكنولوجية السريعة والمساهمة في بناء مستقبل أفضل لمصر والمنطقة العربية.

تقبل مدرسة توشيبا العربي الطلاب الحاصلين على مجموع 220 درجة أو أكثر في الشهادة الإعدادية وذلك بعد اجتياز اختبارات القبول والمقابلة الشخصية.

  • مدرسة وي للإتصالات:
تُعد مدرسة وي للإتصالات من أبرز المؤسسات التعليمية الجديدة المميزة في مصر والتي تهدف إلى إعداد جيل مُتخصص في مجال الإتصالات السلكية واللاسلكية والتقنيات المتقدمة، تتميز المدرسة بمناهجها المُتطورة التي تُواكب أحدث التطورات في مجال الإتصالات وتُقدم للطلاب مهارات نظرية وعملية تُمكنهم من العمل في هذا المجال الذي له مستقبل باهر والوظائف فيه مطلوبه دائماً.

مجموع القبول في مدرسة We للاتصالات هو 250 درجة وتبلغ مدة الدراسة فيها 3 سنوات مثل الثانوي العام، ولكن يجب علي الطالب المتقدم للمدرسة أن يقوم بإجراء إختبارات صحية في المدرسة مشابهه للإختبارات التي تحدث في الكليات العسكرية في مصر للتأكد من أن المتقدمين لا يوجد فيهم أي مشاكل صحية.
  • مدرسة الضبعه النووية:
تُقدم مدرسه الضبعه النووية تعليم متميز  وعالي الجودة يُلبي احتياجات سوق العمل، وتُعتبر هذه المدرسة من أعلي مدارس بعد الإعدادية لها مستقبل من حيث المجموع حيث يتطلب القبول بها مجموع 265 درجة على الأقل، مما يُؤكد على تميزها وتفردها.

تضم مدرسة الضبعة النووية 3 أقسام رئيسية وهي الكهرباء، إلكترونيات، وميكانيكا، وهو ما يُتيح للطلاب حرية الاختيار والتخصص في المجال الذي يُناسبهم.

تبلغ مصاريف الدراسة بالمدرسة حوالي 3300 جنيه مصري في العام الدراسي الواحد، مما يُعد مبلغ معقول مقابل التعليم المُتميز والفريد التي تقدمه هذة المدرسة.
  • مدرسة الطاقة الشمسية:
تعتبر مدرسة الطاقة الشمسية بوابة للمستقبل بالنسبة للطلبة المقبلين علي التعليم الثانوي، حيث تُقدم للطلاب فرصة للتعلم من خبراء عالميين في مجال الطاقة الشمسية واكتساب خبرة عملية من خلال العمل على مشاريع حقيقية

ويتميز برنامج القبول في المدرسة بكونه به تنافس عالي للغاية، حيثُ يتوجب علي الطلاب الحصول علي مجموع لا يقل عن 260 درجة في نتيجة الصف الثالث الإعدادي.

لا شكّ أن المدارس التي تم ذكرها في هذه الفقرة تعتبر أفضل 5 مدارس بعد الإعدادية لها مستقبل باهر في مصر، ولها مستقبلٌ مُشرقٌ بحسب آراء الخبراء ولكن تذكر عزيزي الطالب أنّ القرار النهائي في اختيار المدرسة المناسبة لك يقع على عاتقك أنت، فلكلّ طالب قدراته واحتياجاته وميوله الخاصّة؛ لذلك عليك تقييم جميع الخيارات المتاحة بعناية واختيار المدرسة التي تُناسب تطلعاتك ومستقبلك.

تذكر أنّ مستقبلك بين يديك، وقم بالإستثمار في تعليمك واختر المدرسة التي تُساعدك على تحقيق أحلامك.

مدارس بعد الإعدادية بمجموع قليل:

مدارس بعد الإعدادية بمجموع قليل
مدارس بعد الإعدادية بمجموع قليل

يجب أن يعرف جميع الطلاب الخريجين من تالتة إعدادي في مصر أن مستقبلهم لا يقتصر على دخول الثانوية العامة فقط، فهناك العديد من المدارس المتخصصة التي تُقدم للطلاب فرص دراسية رائعة لمستقبل واعد حتي إذا حصل الطلبه علي مجاميع منخفضه في الشهادة الإعدادية لأنه توجد مدارس بعد الإعدادية بمجموع قليل ولها مستقبل.

1. مدرسة السويدي للثانوي:

مدرسة السويدي للثانوي هي مدرسة رائدة في مجال التعليم الفني وهي تابعة لعملاق الأسلاك وتكنولوجيا الكهرباء في مصر شركة السويدي للكابلات، حيث تقدم المدرسة للطلاب برنامج تعليمي رائع في مجال تصنيع الحديد والصلب وصناعة البلاستيك والتصنيع الميكانيكي، بالإضافة إلي إصلاح الماكينات.

تقبَل مدرسة السويدي الطلاب الحاصلين على مجموع 220 درجة بعد الإعدادية؛ مما يجعلها خيار مثالي للطلاب الذين يبحثون عن مدارس بعد الإعدادية بمجموع 200 فيما فوق وفي نفس الوقت تقدم هذة المدارس مستقبل مُشرق في مجال الصناعة.

2. مدرسة غبور للسيارات:

تُعدّ مدرسة غبور للسيارات من أهم المدارس المتخصصة في مجال تصنيع وتصليح السيارات في مصر، حيث تُقدم للطلاب مناهج تعليمية مميزة وعملية على يد خبراء مصريين وألمان

وتقبل المدرسة الطلبة الحاصلين على مجموع 160 درجة فقط وهو ما يجعلها فرصة ذهبية فعلا لأي طالب يبحث عن مدارس بعد الإعدادية بمجموع 170 وأقل أيضا.

وتُعدّ هاتان المدرستان مثالًا فقط للعديد من المدارس المتخصصة التي تُقدم للطلاب فرص دراسية رائعة للطلبة الحاصلين علي مجاميع قليلة في المرحلة الإعدادية؛ لذلك على الطلاب الذين لم يحصلوا على مجموع مرتفع في امتحانات الإعدادية عدم اليأس فما زال أمامهم العديد من الخيارات لتحقيق أحلامهم.

أهم عشر مدارس بعد الإعدادية:

تُعدّ مرحلة ما بعد الإعدادية من أهم مراحل التعليم في حياة الطالب حيث يبدأ الطالب في هذه المرحلة تكوين مساره المهني المستقبلي، ولذلك فإنّ اختيار المدرسة المناسبة بعد الإعدادية من أهم القرارات التي يجب على الطالب اتّخاذها وليس مجبر علي أن يسير في الطريق المعتاد وهو أن يدخل ثانوي عام بشكل مباشر بعد الإعدادية ولكن لأسف لا يدرك معظم المهتمين بدخول مدارس أخري غير الثانوية العامة بأن هناك مدارس أخري لها مستقبل أفضل من الثانوي العادي؛ لذا ففيما يلي أهم عشر مدارس بعد الإعدادية بشكل عام في مصر.

  1. مدارس البترول.
  2. مدرسة العربي.
  3. مدرسة WE.
  4. مدرسة الضبعة النووية.
  5. مدارس الطاقة الشمسية.
  6. مدرسة غبور للسيارات.
  7. مدارس التكنولوجيا التطبيقية.
  8. مدرسة MCV.
  9. مدرسة الذكاء الإصطناعي.
  10. مدرسة السويدي.

مدارس بعد الإعدادية بمجموع 200 للبنات:

نعلم أن العديد من البنات المتخرجات من الإعدادية يبحثن عن أفضل المدارس التي تُناسب احتياجاتهنّ وتُقدم لهنّ مستقبل مشرق، ولذلك سنُخصص هذه الفقرة لعرض أفضل مدارس بعد الإعدادية بمجموع 200 للبنات لأنه تتوفر العديد من المدارس المناسبة للبنات والتي توفر لهن وظائف لها مستقبل مناسبة للبنات بعد التخرج.

بالرغم من أنّنا وضحنا في هذا المقال كل ما يتعلق بأفضل المدارس بعد الإعدادية مناسبة للطلبة الحاصلين على مختلف المجاميع، إلا أننا نعلم أيضًا أن هناك العديد من البنات المتخرجين من الإعدادية يُردنّ معرفة المدارس المناسبة أكثر لهنّ من بين المدارس التي لها مستقبل بعد الإعدادية.

لذلك، سنُقدم في هذه الفقرة أفضل مدارس بعد الإعدادية للبنات ولها مستقبل جيد جدا:

1. المدارس التكنولوجية:
تُعدّ المدارس التكنولوجية الخيار الأمثل بعد الثانوية العامة ومدارس التمريض للبنات لأن هذة المدارس تحتوي علي مجالات التكنولوجيا المختلفة، مثل: (تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الإلكترونيات والكهرباء، الميكانيكا، الطباعة والنشر).

2. مدرسة الذكاء الاصطناعي:
تُعدّ مدرسة الذكاء الاصطناعي من أحدث المدارس التي تمّ إنشاؤها في مصر، حيثُ يتم تدريس فيها كل ما هو متعلق بمجال الذكاء الاصطناعي، وتُؤهل هذه المدرسة الطالبات للعمل في مختلف مجالات الذكاء الاصطناعي، مثل: (تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي، تحليل البيانات، تعلم الآلة، الرؤية الحاسوبية).

3. مدرسة الفنون:
مدرسة الفنون هي مدرسة فيها تخصصات كثيرة مناسبة جدا للبنات الخريجين من الصف الثالث الإعدادي ومن أبرز هذة التخصصات هي (تكنولوجيا تشغيل الإضاءة، الخدع والمؤثرات البصرية، الأزياء وغيرها من التخصصات الرائعة بالنسبة للبنات).

ادخل ابني ايه بعد الاعدادية؟

يعتمد اختيار أفضل مدرسة لابنك بعد الإعدادية على عدة عوامل وهذا ليس الوقت المناسب للتطرق لهذه العوامل ولكننا نجد أن مدارس البترول ومدارس التكنولوجيا هي أفضل مدارس لها مستقبل لإبنك.

اخش ايه بعد تالته اعدادي؟

إليك بعض المدارس البديلة للثانوية العامة ولها مستقبل التي نرشحها لك بعد الإعدادية:

  • مدارس البترول: تُعد من أفضل المدارس في مصر، وتوفر فرصًا متميزة للتعلم والتدريب في مجال البترول والغاز.
  • مدارس التكنولوجيا التطبيقية: تُركز على تعليم التكنولوجيا التطبيقية، وتُعد الطلاب لسوق العمل مباشرة.

ما هي أفضل مدارس بعد الإعدادية بأقل مجموع؟

  • مدارس التكنولوجيا التطبيقية: تقبل الطلاب بمجموعات قليلة نسبيًا ولها مستقبل رائع.
  • مدارس MCV: تُركز على تعليم التكنولوجيا التطبيقية، وتقبل الطلاب بمجاميع قليلة.
  • مدارس غبور للسيارات: تُركز على تعليم صناعة السيارات، وهي أقل مدرسة من بين أي مدارس لها مستقبل بعد الإعدادية في مجموع القبول.

قدمنا لك في هذا المقال خارطة طريق مُفصّلة، نُبحر بك فيها عبر أفضل 5 مدارس بعد الإعدادية لها مستقبل تفتح لك أبواب النجاح، استعد لتجربة تعليمية مميزة تُطلق العنان لإمكانياتك وتُحقّق فيها أحلامك.

Amr Abdelgelil
بواسطة : Amr Abdelgelil
كاتب محتوي شغوف، في رحلة للوصول بهذا الموقع الالكتروني إلي صدارة أفضل المواقع في مصر والوطن العربي.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-