هل سيتم إلغاء نظام التابلت 2024

 بدأنا نسمع سؤال هل سيتم إلغاء نظام التابلت 2024 من الكثير من طلبة الصفوف الدراسية المختلفة في الثانوية العامة وهذا يدل علي أن هذا الخبر بدأ أن يتم تصديقه من قبل الطلبة وأولياء أمورهم مما سيؤدي إلي مشاكل كبيرة لهم؛ لذلك قررنا أن نكتب هذا الموضوع لنوضح فيه مدي صحة خبر إلغاء منظومة التعليم الجديدة.

هل سيتم إلغاء نظام التابلت 2024
هل سيتم إلغاء نظام التابلت 2024

خبر إلغاء نظام التعليم الجديد هو خبر ليس صحيح علي الإطلاق ولن يتم إلغاء نظام التابلت للثانوية العامة، لذا لا داعي للقلق ولكن يمكن أن يتم إدخال بعض التعديلات علي نظام التابلت الحالي لأن التجربة لهذا النظام التعليمي أثبتت أن التابلت ليس وسيلة فعّالة لتحصيل العلم والدراسة من خلاله وأصبح مجرد جهاز يستخدمه الطلبة لتلقي إشعارات الوزارة فقط لكن حتي هذة التعديلات لم يتم إقرارها علي منظومة التعليم وتنتشر حولها أخبار غير مؤكدة فقط.


كل هذة الأخبار حول إلغاء النظام التعليمي الذي تم إعتماده منذ 3 سنوات تقريبا أثارت قلق أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة الحاليين لتخوفهم من أن تقوم وزارة التعليم والدولة المصرية بإلغاء نظام التعليم الجديد في الثانوية والدخول في دوامة تشتيت من أنظمة تعليمية جديدة حتي أن البعض صدقوا هذا الخبر، لكن حقيقة إلغاء نظام التابلت أنه لم ولن يتم إلغاؤه أو علي الأقل لن يحدث هذا خلال الثلاث سنوات القادمة.

حقيقة إلغاء نظام التابلت:

تنتشر الكثير من الأخبار حول أنه سيتم إلغاء نظام التابلت في عام 2024 وسيعود نظام الدراسة في الثانوي العام إلي النظام القديم الذي كان ضعيف جدا ولا يصلح لأن يدرس من خلاله أي طالب وإلا لن تتحقق أهداف دراسته لأنه نظام تعليمي فاشل.


الحقيقة أن إلغاء نظام التابلت 2024 لن يحدث ولا حتي سيتم إلغاء النظام التعليمي في السنوات القليلة القادمة وكل الأخبار المنتشرة حاليا هي مجرد أخبار ليست صحيحة، لذا نرجو من كل من يقلقه إلغاء نظام التعليم الحالي أن يرتاح البال ولا يقلق لأنه لن يتم إلغائه وهذا كلام نهائي ونحن مسؤولون عنه.

قرار وزير التربية والتعليم بخصوص التابلت:

لم يكتفي من ينشروا الأخبار الكاذبة بخبر إلغاء نظام التعليم فقط وإثارة قلق كل من لهم صلة بالثانوية العامة في مصر بل نشروا خبر يفيد بأنه سيتم سحب التابلت من الطلاب لأنه لا يتم إستغلاله للدراسة من قبل طلاب الثانوي وهذا خبر سخيف جدا صراحة.

قرار وزير التربية والتعليم بخصوص التابلت
قرار وزير التربية والتعليم بخصوص التابلت

لم تصدر أي قرارات من وزير التربية والتعليم في الفترة الأخيرة بخصوص التابلت علي الإطلاق ما عدا القرارات التي تهدف إلي تحديث التابلت وتغيير إصداره ليكون أكثر إفادة للطلبة ولا يواجهوا أي مشاكل في إستخدامه ومجددا لم يتم إصدار أي قرار رسمي عن التابلت من الوزارة والحقيقة أن قرار وزير التربية والتعليم بخصوص التابلت وسحبه ليس حقيقي بعد أن إنتشر وصدقه كل طلبة الثانوية العامة، لذا نرجو عدم الإنسياق وراء هذة الأخبار الكاذبة لعدم إستنزاف جهد ووقت مهم لطلاب الثانوي يجب أن يتم إستغلاله في الدراسة بدلا من الأخبار الغير صحيحة.

هل تم إلغاء نظام التابلت 2024 ؟

لا لم يتم إلغاء نظام التابلت 2024 وسيبقي النظام التعليمي الحالي كما هو دون تغيير وستطبق عليه تحديثات بسيطة فقط في السنوات القادمة لتطويره أكثر ويصبح مناسب ومفيد أكثر لطلاب الصف الثالث الثانوي وباقي السنوات.

هل سيتم إلغاء نظام التابلت ؟

لا لن يتم إلغاء نظام التابلت وسيبقي نظام الثانوية العامة الحالي كما هو دون تغيير وكل الأخبار المنتشره بخصوص إلغاء نظام التعليم الجديد والعودة للمنظومة القديمة هي أخبار غير صحيحة.

هل التابلت ملك للطالب ؟

نعم التابلت مِلك للطالب وهذا كلام الوزارة وليس كلامنا حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم أن كل تابلت يتم تسليمه لطلاب الصف الأول الثانوي سيمتلكوه بعد أن ينجحوا ويتخرجوا من الثانوية العامة.

هل ستحصل دفعة الثانوية العامة 2025 علي تابلت ؟

نعم ستحصل دفعة الثانوية العامة 2024 علي تابلت كما حدث في السنوات السابقة وإذا كان هناك أي تأخير في تسليمه فهذا لا يعني أن الطلبة لن يستلموه بل هي مسألة وقت فقط حتي يتسلم كل طالب جهاز التابلت للدراسة في نظام الثانوية الجديد.

متي سيتم إلغاء نظام التابلت ؟

لا توجد أي مؤشرات تدل علي إلغاء نظام التابلت خلال هذا العام أو حتي العام الذي يليه في الثانوية العامة ولا نعتقد أنه سيتم تغيير هذا النظام التعليمي علي الأقل خلال الخمس سنوات القادمة، لكن بالطبع ستكون هناك بعض التطويرات علي هذة المنظومة التعليمية.


أخيرا ننصح كل طالب في الثانوية العامة وأولياء أمورهم وكل من يقلقهم أمرهم أن يطمئنوا جدا لمسألة إلغاء نظام التابلت ويتوقفوا عن طرح أسئلة مثل هل سيتم إلغاء نظام التابلت 2024 لأنه مجرد أخبار كاذبة وليست صحيحة، وإذا كان لديك سؤال عن هذا الموضوع لا تتردد في كتابته في التعليقات وسنرد بعد دقائق فقط.

Amr Abdelgelil
بواسطة : Amr Abdelgelil
كاتب محتوي شغوف، في رحلة للوصول بهذا الموقع الالكتروني إلي صدارة أفضل المواقع في مصر والوطن العربي.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-