أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

آخر الأخبار

مصير تابلت الثانوية بعد الامتحانات 2024

 بعد أن حصل طلبة الثانوي علي التابلت يبدأوا في التساؤل حول مصير تابلت الثانوية بعد الامتحانات 2024 وما إذا كانت ستقوم وزارة التعليم بسحب أجهزة التابلت منهم بعد الإمتحانات النهائية أم لا.

تابلت الثانوية العامة هو ما يدور نقاش طلاب الصف الثالث الثانوي عليه بعد الإنتهاء من الامتحانات ليعرفوا بذلك تفاصيل سحب التابلت من طلاب الثانوية العامة لأن مصير التابلت معروف وقد تم التأكيد عليه في السنوات السابقة من تالته ثانوي إلا أن الطلبة يريدوا أن يتأكدوا من أن التابلت سيكون ملكهم بعد الإنتهاء من الثانوية العامة.

مصير تابلت الثانوية بعد الامتحانات 2024
مصير تابلت الثانوية بعد الامتحانات 2024

تابلت الثانوية العامة لطالما كان هدية من وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة الناجحين بعد إنتهائهم من تالته ثانوي وظهور النتيجة، لكن يخشي كل طالب أن تقرر الوزارة أخذ التابلت وتطلب منه تسليمه وهذا ما يجعل هناك الكثير من الأسئلة المطروحة حول مصير الجهاز و هل يتم تسليم التابلت بعد الصف الثالث الثانوي وغيرها من الأسئلة المتعلقة بهذا الموضوع.

الآن يحتاج كل طالب في الثانوية العامة أن يعرف إجابات كل الأسئلة التي تدور في ذهنه بخصوص إعادة التابلت للوزارة بكل صدق ولكنه لا يجد أي حديث عن هذة الأسئلة ولا يجاوب الكثير من المختصين عليها؛ لذلك وجدنا أن كتابة مقال شامل للإجابة عن كل هذة الأسئلة سيكون شيئ مفيد جدا لكل من يهتم بالثانوية العامة في مصر لذا كتبنا هذا المقال لنوضح فيه كل المعلومات التي تهم الطالب بخصوص التابلت المدرسي بعد الإنتهاء من إمتحانات الثانوية العامة.

تسليم التابلت بعد الصف الثالث الثانوي:

سؤال هل يتم تسليم التابلت بعد الصف الثالث الثانوي هو السؤال الأكثر أهمية بالنسبة لطالب الثانوية العامة بعد تخرجه في كل سنوات نظام الثانوية العامة الجديد والذي يعتمد علي التكنولوجيا بشكل شبه كامل وأحد مظاهر إعتماد هذا النظام التعليمي علي التكنولوجيا هو تابلت الثانوية العامة الذي يتمني طلاب الصف الثالث الثانوي إمتلاكه بعد الإنتهاء من الإمتحانات الأخيرة لهم في هذة المرحلة الدراسية

خاصًة أن التابلت أصبح من الشكليات الغير مهمة بالنسبة للطالب لأن خطة الوزارة لم تسري كما يجب ولم يتم إستخدام تابلت تالتة ثانوي في أي عمليات تعليمية حقيقية في الثانوية العامة وهذا جعل كل الطلبة لا يستخدموه في التعليم حيث وجدوا أن لا قيمة له في هذا النظام التعليمي الجديد ولا فرق بوجوده من عدمه في الواقع.

بعد أن وضحنا كل شئ عن التابلت في صورة فقرة صغيرة دعونا نجاوب علي السؤال الأكثر أهمية بخصوص تابلت الثانوية العامة وهو هل يتم تسليم التابلت بعد الصف الثالث الثانوي أم لا بتصريحات رسمية من وزارة التربية والتعليم وبأسباب تقنية نوضحها في الفقرة القادمة.


الحقيقة أن وزارة التربية والتعليم لم ولن تطلب من أي طالب تسليم تابلت الثانوية العامة الخاص به حتي بعد تخرجه وظهور نتيجة إمتحاناته في الصف الثالث الثانوي وذلك لعدة أسباب منطقية أهمها أن التابلت المخصص للطلبة من نوع سامسونج A7 المتوسط في الإمكانيات ويمكنك التأكد من مواصفات التابلت كاملة من الرابط التالي سعر ومواصفات تابلت الثانوية العامة وقد أكد المقال السابق أن العمر الإفتراضي للتابلت هو ثلاث سنوات فقط وبعدها تظهر الأعطال فيه مما يجعل موضوع سحب التابلت من الطلاب أمر مستحيل من ناحية تقنية وتُدرك الوزارة هذا الأمر جيدًا ولا تطلب من طلاب الثانوية العامة تسليم أجهزة التابلت الخاصة بهم بعد النجاح وعبور آخر سنة دراسية في الثانوية.

قرار وزير التربية والتعليم بخصوص التابلت:

قرر وزير التربية والتعليم رضا حجازي أنه لن يتم سحب التابلت من الطلبة بعد إنتهاء الإمتحانات وظهور النتيجة وسيكون تابلت الثانوية العامة هدية بسيطة من الوزارة لطلاب الصف الثالث الثانوي ليكون التابلت بذلك ملك للطالب مدي الحياة ولا دخل للوزارة فيه بأي شكل من الأشكال، يأتي قرار وزير التربية والتعليم بخصوص التابلت نتيجة مطالبة الكثير من الطلبة الوزارة توضيح موقفها من سحب أو إبقاء التابلت بحوزة الطلاب بعد الإمتحانات وظهور نتيجة الثانوية العامة.


بهذا التصريح يجب أن يتأكد كل طلاب تالتة ثانوي أن جهاز التابلت التعليمي الذي إستلموه في البداية عند دخول الصف الأول الثانوي سيكون ملكهم بعد تخرجهم من الصف الثالث الثانوي.

مقال هام: هل سيتم إلغاء نظام التابلت 2024.

سحب التابلت من طلاب الثانوية العامة:

أكدنا في الفقرات السابقة لموضوعنا لليوم أن تابلت الثانوية العامة سيكون ملك للطالب بعد التخرج ولكن هذا لا يعني أن الوزارة تضع الشروط علي بعض الفئات من الطلبة في نفس الفئة العمرية وتجبرهم علي تسليم التابلت.

مصير تابلت الثانوية بعد الامتحانات 2024
مصير تابلت الثانوية بعد الامتحانات 2024

سحب التابلت من الطلاب هو أمر موجود ولكن ليس لكل الطلاب في المرحلة الثانوية وهذة معلومة لا يعرفها معظم من هم في الثانوية العامة لذلك سنوضح في النقاط القادمة كل من ستقوم الوزارة بسحب التابلت منه بعد إنتهائه من إمتحانات الصف الثالث الثانوي، فيما يلي بعض فئات الطلبة الذين تسحب منهم الوزارة التابلت بعد إنتهائهم من إمتحانات الثانوية العامة.

  1. الطلاب الراسبين عامين متتاليين في الثانوية العامة.
  2. الطلاب الذين سيخرجوا من الثانوية العامة بدون النجاح.
  3. الطلبة الذين يحولون من الثانوية العامة إلي الدبلومات الفنية.
  4. الطلاب الذين يحولون من الثانوية العامة إلي الثانوية "منازل".
  5. الطلبة المفصولين من المدرسة لأي سبب كان وسيستكملون السنة الدراسية بنظام المنازل.
  6. الطلاب الوافدين للحصول علي الثانوية العامة من مصر.

كانت هذة أبرز الفئات التي تُطبق الوزارة عليهم عملية سحب التابلت من الطلاب في الثانوية العامة ويتم إعطاء أجهزة التابلت هذة لطلبة آخرين يحتاجونها.

ما مصير تابلت الثانوية العامة؟

بكل إختصار مصير تابلت الثانوية العامة سيكون دائما في يد الطالب حتي بعد أن يتخرج لأن الوزارة لم ولن تطلب من أي طالب في تالتة ثانوي أن يقوم بتسليم جهاز التابلت الخاص به لعدة أسباب أهمها هي أن التابلت عمره الإفتراضي 3 سنوات فقط ووبعد إستخدامه أكثر من هذة المدة سيظهر فيه العديد من المشاكل التي ستصعب علي أي شخص آخر إستعماله بفاعلية.

هل التابلت من حق للطالب 2024؟

نعم تابلت الثانوية العامة من حق طلاب الصف الثالث الثانوي 2024 هذا العام كما حدث في العام السابق ولم يتم الإعلان عن أي خطوة من الوزارة هدفها سحب التابلت من الطلاب إطلاقًا كما نسمع من البعض.

هل سوف يتم تسليم التابلت بعد الصف الثالث الثانوي؟

نعم سيتم تسليم التابلت لكل الطلاب الناجحين بعد ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي وسيكون جهاز التابلت ملك لهؤلاء الطلبة للأبد ولا يحق لوزارة التربية والتعليم أن تطالب بتسليمه مطلقًا.

هل الثانوي المنازل له تابلت؟

لا يستلم طلاب الصف الثالث الثانوي "منازل" تابلت من وزارة التربية والتعليم ويعتمدون في مذاكرتهم علي الكتب الخارجية وإذا إحتاجوا إلي الدخول لبنك المعرفة المصري لأي سبب يجب أن يستعينوا بجهاز آخر غير تابلت الثانوية العامة.

هل الثانوي الخاص له تابلت؟

نعم تسمح وزارة التربية والتعليم بتسليم طلاب الثانوية العامة المسجلين في مدارس خاصة جهاز التابلت المدرسي لمساعدتهم في المذاكرة والوصول للمحتوي التعليمي الرائع علي بنك المعرفة ومنصات الوزارة المخصصة للثانوي العام.

هل الثانوي الخدمات له تابلت؟

نعم لكل طالب في المرحلة الثانوية (خدمات) تابلت من وزارة التربية والتعليم مماثل للتابلت الذي يستلمه طالب الثانوية العامة العادي وذلك لأن الوزارة لم تضع أي قانون يفرق بين طالب الثانوي الخدمات والثانوي العام في مسألة التابلت.

هل تابلت الثانوية العامة مراقب؟

هل تابلت المدرسه مراقب هو سؤال يتم طرحه بإستمرار والإجابة عليه هي نعم، بالطبع تابلت الثانوية العامة مراقب فهو جهاز إلكتروني تحرص الوزارة علي مراقبته بشكل صارم للحرص علي أن يستخدم الطالب جهاز التابلت في المذاكرة وللهدف الذي تنص عليه الوزارة وهو المذاكرة والإمتحانات فقط.

هل دفعة 2024 هتاخد تابلت؟

يعتقد البعض أنه لن يتم تسليم تابلت للدفعات الجديدة في الثانوية العامة ولكن هذا الكلام المتداول خاطئ، ففي الواقع طلاب الصف الأول الثانوي 2024 سيحصلون علي تابلت متي ما تم تسجيلهم في المدرسة لأول سنة في الثانوي العام.

متي يستلم الطلاب التابلت؟

يستلم تابلت الثانوية العامة كل طالب تم تسجيله في الصف الأول الثانوي العام في أي مدرسة حكومية ويستمر معه التابلت حتي خروجه من الصف الثالث الثانوي ويصبح جهاز التابلت ملكه.

هل سيتم إلغاء نظام التابلت 2024-2025؟

إلغاء نظام التابلت هذا العام هو شئ مستحيل وأنا أقول هذا الكلام بثقة تامة ولا توجد أي نوايا داخل وزارة التربية والتعليم ومن القيادة السياسية لإلغاء نظام التعليم الجديد (نظام التابلت).

هل امتحانات الثانوية العامة ورقي؟

نعم إمتحانات الثانوية العامة ورقي حيث يتم عقد هذة الإمتحانات بصورة ورقية في كل عام دراسي لكل السنوات الدراسية في الثانوية العامة وذلك علي عكس ما خططت له الوزارة عند إطلاق نظام التعليم الجديد حيث كان تخطط علي إستخدام التابلت في الإمتحانات وكل شئ ولكن للأسف البنية التحتية التكنولوجيه في مصر لا تسمح بإجراء الإمتحانات علي تابلت الثانوية العامة.


كان هذا مقال لطالما طالبنا طلبة الثانوية العامة بكتابته للإجابة علي كل الأسئلة التي تتعلق بجهاز التابلت الخاص بالعملية التعليمية الجديدة و مصير تابلت الثانوية الامتحانات 2024 وقد جمعنا في هذا المقال الإجابات النموذجية علي كل الأسئلة التي يسألها طلاب الصف الثالث الثانوي بخصوص تسليم التابلت.

Amr Abdelgelil
Amr Abdelgelil
كاتب محتوي (تعليم وتكنولوجيا) شغوف، أطمح لجعل هذا الموقع الإلكتروني أحد أفضل المواقع في مصر والوطن العربي في مجاله.
تعليقات